مركز كلير فيجن
سعر عملية المياه البيضاء في مصر

Table of Contents

سعر عملية المياه البيضاء في مصر

 سعر عملية المياه البيضاء في مصر والشرق الاوسط باحدث الاجهزة العالمية وعلي يد افضل طاقم طبي

يتم في مركز كلير فجين إجراء عملية إزالة المياه البيضاء بافضل اسعار عملية المياه البيضاء في مصر

تتم العملية بالليزر من خلال سحب العدسة المعتمة من العين و استبدالها بعدسة أخرى مناسبة لقياسات المريض وذلك يتم بدون ألم و من خلال احدث الاجهزة والتقنيات. تستغرق العملية ما بين من 10-15 دقيقة و من الوقت التي تستغرقه العملية نستنتج أنها سهلة و سريعة جدا و لا تشكل خطرا على المريض بل بالعكس نسبة نجاح عملية المياه البيضاء مرتفعة جدا حيث تحسن من رؤيته و تجعله يستغني عن النظارات الطبية.

جراحة عملية المياه البيضاء ضرورية جدا لمن يعانون من عدم الرؤية الواضحة و تحد من استمرارية ارتداء النظارات الطبية, حيث أن من الصعب جدا ارتداء النظارات الطبية عند لعب كرة القدم أو ممارسة أي نوع آخر من الرياضات مثل السباحة.

أسباب تكون ظهور المياه البيضاء في العين

تشبه عدسة العين عدسة الكاميرا حيث أنها تكون صور الأشياء من خلال عدة وظائف, لكي تتم الرؤية بوضوح تركز العين الضوء على الشبكية لذلك فإن إصابة شبكية العين بأي خلل يؤدي
إلي حدوث خلل في الرؤية بوضوح. تعمل عدسة العين على ضبط تركيز العين حتى تتم الرؤية بوضوح. المكون الأساسي لعدسة العين هو الماء و البروتين لذلك فإن إصابة بروتين العين بأي خلل يصيب ذلك رؤية العين لأن بروتين العين منظم بشكل و طريقة معينة تختلف من شخص لآخر حتى تظل عدسة العين بصحة جيدة لكي تتم الرؤية بشكل واضح. من الممكن اصابة عدسة العين ببعض التكتلات و يرجع ذلك إلي التقدم في العمر, مع هذه التكتلات يفقد البروتين شكله الطبيعي. تؤدي تكتلات البروتين إلى اصابة العين بمرض المياه البيضاء و الذي يتطلب جراحة لإزالته.

عوامل تطور المياه البيضاء

من الممكن تطور إصابة العين بالمياه البيضاء نتيجة للتعرض المستمر والمباشر للأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس. إذ كان مرض المياه البيضاء يعاني من مرض السكر المزمن فإن ذلك يؤدي إلي تطور إصابة العين بالمياه البيضاء و ليس فقط مرض السكر المزمن ولكن الإصابة بارتفاع ضغط الدم المستمر. لا شك من أن  السمنة المفرطة تؤدي إلى إصابة الإنسان بالكثير من الأمراض وقد يكون الاصابة بالمياه البيضاء من أحد نتائج الاصابة بمرض السمنة المفرطة.

التدخين يدمر الصحة و جميع وظائف الجسم لذلك فإن المدخنين هم من أكثر الناس عرضة للإصابة بالمياه البيضاء. الاكثار في تناول الأدوية اللاستيرويدية التي تعمل كمضادات للالتهابات تعمل على الإصابة بالمياه البيضاء لان الافراط في تناولها يضر ببروتينات العين. الإصابة بجفاف العين الشديد و عدم العمل على علاجه يؤدي إلى اصابة العين بالمياه البيضاء. إجراء عمليات سابقة في العين قد تؤدي إلى إصابة العين بمرض المياه البيضاء نتيجة للآثار الجانبية للعمليات السابقة. 

الافراط في تناول الكحوليات احد اهم الاسباب التي تؤدي الي الاصابة بالمياه البيضاء نظرا لان الافراط في تناول الكحوليات يعمل على إتلاف انسجة الجسم بما فيهم الأنسجة المسئولة عن شبكية العين.

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء

في بداية الإصابة بالمياه البيضاء لا يلاحظ  المريض تغيّرًا كبيرًا في الرؤية، ولكن  بعد مرور الوقت قد يلاحظ الأعراض الآتية:

  • إصابة الرؤية الضبابية

تعتبر الرؤية الضبابية أحد أشهر أعراض المياه البيضاء، حيث يشعر المريض بأنه يرى من خلال ضباب، أو زجاج معتم، و يعاني منه المريض حتى وهو يرتدي النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة. ومن الممكن أن يختلف موضع هذه العتامة في مجال الإبصار على حسب نوع المياه البيضاء الذي يصاب به المريض سواء نووية أو قشرية.

  • الإصابة بالحساسية تجاه الأضواء

يعاني المريض من انزعاج شديد عند التعرض للأضواء أو طيل النظر إليها، و ذلك عادة يظهر عند القيادة أثناء الليل، لمواجه المريض أضواء السيارات القادمة بشكل كبير.

  • صعوبة الرؤية في الليل

تعمل العتامة أو الضبابية الموجودة على عدسة العين على تقليل وضوح النظر، لذلك لا يرى المريض الأجسام بشكل واضح.

  • رؤية الهالات حول مصادر الضوء

إذا كان زجاج السيارة غير نظيف فيلاحظ المريض وجود هالات حول مصادر الضوء كعواميد النور فإن ذلك يشبه ما يشعر به مريض المياه البيضاء، فعندما ينظر المريض إلى أي جسم مضيء فإنه يرى حوله دوائر أو تسمى أيضا بالهالات.

  • اصفرار الألوان

يعتبر هذا أحد أعراض المياه البيضاء  شيوعا و التي تسبب الإزعاج للمريض، حيث يرى المريض الألوان مائلة إلى الأصفر بسبب وجود بقعة صفراء في مجال الإبصار.

  • إيجاد صعوبة في القراءة وتمييز الأشخاص

الشخص المصاب  المصاب بالمياه البيضاء يحاول أن يقرب إليه الكتاب الذي يقرأه لأنه يواجه صعوبة في تمييز الكلمات، لأن هذه الضبابية أو الغيوم لا تمكن الشخص بالقراءة و رؤية الكلمات بشكل واضح.

الشخص المصاب بالمياه البيضاء لا يستطيع أن يميز الأشخاص عن بعضهم البعض بسبب عدم قدرته على رؤية وجوههم بشكل واضح.

تعتبر ذلك الأعراض من أكثر الأعراض شيوعا لمريض المياه البيضاء، وقد تؤدي المياه البيضاء أو ما تسمى أيضا  بالكتاركت إلى ازدواجية الرؤية، وهي عبارة عن تداخل الأجسام المرئية في بعضها البعض مما يؤدي إلى الصعوبة في تمييز الأشياء.

تكلفة عملية المياه البيضاء 2022

تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر يتم تحديدها على أساس نوع العملية حيث أن يوجد أكثر من نوع عملية لإزالة المياه البيضاء من المريض مثل:

Phacoemulsification تسمى أيضا بـ استحلاب العدسة المعتمة:

تتم هذه العملية بدون تخدير كامل حيث تتم من خلال التخدير الموضعي فقط عن طريق قطرات العين المخدرة, يقوم الطبيب بإجراء شق صغير جدا حول القرنية لكن يخلق مسار يعمل بالموجات فوق الصوتية ثم يتم تفتيت العدسة المعتمة من خلاله و سحبها الي الخارج عن طريق أداة مخصصة لسحب العدسة المعتمة و بعد ذلك يقوم بزرع عدسة صناعية أخرى سليمة مناسبة لقياسات المريض. لا تستغرق العملية أكثر من 20 دقيقة ابتداء من دخول المريض غرفة العمليات وبافضل سعر عملية المياه البيضاء في مصر.

Extracapsular Cataract Surgery و تسمى أيضا بالجراحة خارج الكبسولة:

قبل إجراء العملية, يضع الطبيب قطرات مضاد حيوي مقاوم للبكتيريا والفيروسات في العين التي سوف يتم إجراء العملية بها حتى يمنع حدوث العدوى. يتم تخدير المريض من خلال جل يتم وضعه داخل العين كمخدر موضعي. يأخذ المريض تحت إرشاد الطبيب اذا لزم الامر مسكن للالم بسيط في الوريد لتجنب الصداع الناتج عن الألم. يعمل الطبيب شق بجانب حواف القرنية ثم يسحب العدسة المعتمة بدون تفتيتها.

سعر عملية المياه البيضاء في مصر

بعض المضاعفات الوارد حدوثها بعد القيام بعملية المياه البيضاء

عملية المياه البيضاء مثل أي عملية جراحية حيث من الوارد أن يتعرض المريض إلى بعض المضاعفات بعد القيام بالعملية. تتضمن المضاعفات العدوى, نزيف داخل العين, ألم نتيجة تحرك العدسة من مكانها, انفصال شبكي أو ضبابية الرؤية بعد شهور من القيام بالعملية وذلك من الممكن حدوثه نتيجة تكون بعض العتامات خلف العدسة لذلك الحل الوحيد هو القيام بعملية مسح بالليزر بعد القيام بعملية المياه البيضاء لعلاج الأثر الجانبي الناتج عن العملية.

لكل من يتسأل علي تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر, نحن في مركز كلير فيجن نقدم افضل سعر عملية المياه البيضاء بأحدث الاجهزة الطبية العالمية وافضل لاطقم الطبية في مصر ولذالك نحن الاول في مصر والشرق الاوسط من حيث نسبة نجاح العملية

افضل اسعار عملية المياه البيضاء في مصر

من أفضل اماكن اجراء عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر وعملية الليزك هو مركز العيون والليزك كلير فيجن – دقة في التشخيص وتكلفة مناسبة جدًا.

العنوان :54 شارع البطل احمد عبد العزيز – من جامعة الدول العربية – المهندسين – الجيزة

 الهاتف: 01224247777

 

الأقسام

معلومات طبية

phone