مركز كلير فيجن
سعر عملية الليزك في مصر

سعر عملية الليزك في مصر، والتي تعتبر من اكبر واكثر العمليات الحديثة لتصحيح الابصار والنظر في العصر الحالي،

لما لها من آثار ونتائج مبهرة عدا عن سهولة إجراؤها  وقلة تكلفتها مع دقتها العالية، لذلك فإن إجراء الليزك كعملية أصبح امرًا في غاية السهولة،

والتى زادت أكثر بعد التقدم العلمي والتكنولوجي الحاصل مؤخرًا على كل الأصعدة والذي منه الصعيد الطبي طبعًا.

والاستشفاء من تلك العملية سهل للغاية وسريع ومع اتباع تعليمات الطبيب المعالج تصبح نسبة نجاح العملية عالية جدًا وربما تصل ل 100%.

Table of Contents

 

ما هي عملية الليزك في العين

هي عملية تصحيحية الطبقة القرنية والتي تكون متحدثة بشكل معين ! يؤدي هذا التحدب الى قصر أو طول النظر و في بعض الاحيان الى الاستجماتيزم،

وهذه العملية تتم عن طريق تسليط ضوء أو شعاع الليزر على القرنية بمقدار معين يتم تصحيح درجة التحدب ومن ثم تصحيح النظر او الابصار عمومًا.

 

من يحتاج الى عملية الليزك

يحتاج الى عملية الليزك كل من يعاني من خلل في الإبصار والذي يكون عادتًا على النحو التالي:

  • قصر النظر

والذي لا يرى الكلمات والصور البعيدة بشكل واضح مثل لوحات الإعلانات على الطريق أو نتائج المباراة على الشاشة مثلًا

  • طول النظر

وهو الذي لا يستطيع مع الشخص أن يحدد الكلمات او الصور القريبة مثل الذي يتصفح الهاتف أو الكمبيوتر عن قرب

  • الاستجماتيزم

وهو التشويش وعدم الوضوح عموما وكثيرًا ما تكون أعراضه مصاحبة لطول أو قصر النظر

 

سعر عملية الليزك

تكلفة عملية الليزك في العموم ليست غالية او مرتفعة نظرًا لانها اصبحت سهلة للغاية ولكن! هناك بعض المعايير يجب مراعتها اثناء تحديد سعر عمليات الليزك وهي كالتالي:

  • الدكتور الخبير، ربما يكون الفارق الجوهري و الأساسي لنجاح عملية الليزك هو خبرة الطبيب المعالج حيث أن الطبيب المتمرس ذو خبرة يعني التشخيص السليم وتحديد العلة وبالتأكيد كيفية علاجها على النحو المطلوب.
  • مكان اجراء العملية، لابد وأن تتوافر فيه شروط الأمان والسلامة وكذلك التدابير الاحترازية وذلك حتى لا تحدث عدوى، كذلك الخدمة في المكان من الراحة والسكينة والتجهيزات الاخرى.
  • حالة المريض، ان لحالة المريض اثر كبير على التكلفة حيث أنه في بعض الحالات تتطلب حالة المريض مزيدًا من الجهد والوقت من قبل الطبيب

وعوامل أخرى كثيرة تؤثر وتتأثر بها تكلفة عمليات الليزك لذلك يجب وضعها في الحسبان بطريقة كبيرة.

 

اسعار عملية الليزك في مصر

يمكن تحديد سعر تكلفة عملية الليزك بناءًا على عامل نوع الليزك نفسه المستخدم! ويحدد الطبيب نوع الليزك بناءًا

على معايير كثيرة منها حالة قرنية المريض سواء كانت قرنية شبه مخروطية أو قرنية ذات كثافة خفيفة جدًا ومن ضمن أنواع الليزك التالي:

  • الليزك السطحي او ما يعرف ب PRK
  • الليزك التفصيلي
  • الليزك الفيمتوسمايل

وغيرها من الأنواع الأخرى والكثيرة والتى يحددها الطبيب المعالج على حسب وضع المريض وحالة القرنية.

الليزك في مركز كلير فيجن

كيف تتم عملية الليزك

يتم إجراء عملية تصحيح الابصار بالليزك عبر ثلاث مراحل ما قبل العملية وبعدها واثنائها كالتالي:

يجب في البداية العرض على الطبيب المختص ويفضل في عيادة او مركز ومستشفى جيدة وعلى يد طبيب خبير مثل مركز كلير فيجن، ومن ثم يتم عمل الكشف والفحص اللازم للتأكد من حالة المريض ووضعية القرينة ومدى تحدبها.

يتم إجراء العملية باستخدام الليزر عن طريق التخدير الموضعي “قطرات العين المخدرة” ويتم اطلاق الشعاع الليزري المطلوب والذي يقوم بتصحيح وضعية القرنية سواء في حالة طول او قصر او تحدب القرنية.

لا يحتاج المريض إلى المكوث في المستشفى مدة طويلة بعد العملية وغالبًا ما يذهب إلى بيته في نفس اليوم، لا تكلف العملية الوقت فهي سهلة

وبسيطة للغاية ولكن ! يرجى اتباع تعليمات الطبيب من عدم التعرض للشمس او الاضاءة العالية وكذلك يرجى استخدام القطرات المرطبة حتى لا تصاب العين بالجفاف

يمكن للطبيب أن يصف بعض المسكنات في حالة الاحساس بالالم او الصداع ولكن لا يتم صرف الدواء من قبل المريض وحده دون الرجوع للطبيب.

وفي النهاية كلها اعراض مؤقتة ويستطيع المريض العودة سريعًا الى حياته الطبيعية وممارسة نشاطه ولكن بنظر وأبصار اقوى دونما أي معوقات تذكر.

 

سعر عملية الليزك 2022 في مصر

يختلف السعر بالتأكيد من مكان لآخر ومن طبيب لآخر وحتى من مريض لأخر ! هذا طبيعي لأن الطبيب الخبير يكون افضل ،

والمكان ذو الخدمة الراقية والمتبع للإجراءات الاحترازية يكون احسن ، كذلك حالة المريض لتحديد نوع الليزك، ولكن الجودة والسعر من الممكن ان يجتمعوا في مكان واحد وهو كلير فيجن الخبرة العالية والسعر المناسب.

 

افضل دكتور لعملية الليزك في مصر

افضل مكان ودكتور إجراء عمليات الليزك للعيون في مصر هو مركز العيون والليزك كلير فيجن Clear Vision حيث  دقة في التشخيص وتكلفة مناسبة جدًا.

العنوان :54 شارع البطل احمد عبد العزيز – من جامعة الدول العربية – المهندسين – الجيزة

 الهاتف: 01224247777

الاقسام

معلومات طبية عملية الليزك

phone