مركز كلير فيجن
تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر

تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر

تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر، من أكثر الأمراض التى تصيب العين لا يستطيع المريض معها الاستمتاع بنعمة البصر والنظر بشكل طبيعي وذلك بسبب وجود عتمة على عدسة العين، 

ولأن العلم والتكنولوجيا تقدمت بصورة كبيرة فإن علاج المياه البيضاء التى تصيب العين أصبح امرًا سهلًا للغاية فأصبحت العمليات تتم بصورة سهلة في وقت قياسي وبطريقة تكون فيها مدة الاستشفاء اسعر واقصر.

ولا يجب على المريض إهمال المياه البيضاء في العين لان ذلك سيؤدي الى مضاعفات اخرى تسبب في مشاكل مركبة هو في غنى عنها منذ البداية.

 

ما هي المياه البيضاء في العين

المياه البيضاء ليست كما يتوقعه البعض من اسمها  انها مياه ! لكن هي تعتيم في عدسة العين يصبح النظر والابصار بها صعب وتظهر في إجهاد للعين في التركيز وظهور الهالات حول مصدر الضوء والرؤية المزدوجة في بعض الحالات

 

أعراض المياه البيضاء

يمكن تلخيص الأعراض التى يشعر بها المريض المصاب بالمياه البيضاء في العين في التالي:

  • عتمة وعدم وضوح الرؤية أو الرؤية الضبابية
  • الرؤية المزدوجة في بعض الحالات 
  • عدم تحديد وجه الاشخاص الا بالتدقيق
  • وجود هالات حول مصدر الأضواء خصوصًا لقادة السيارات والمركبات على الطريق حين النظر في أعمدة الإنارة وإشارات المرور
  • تشوه في الرؤية مثل الرؤية المزدوجة او المهزوزة واجهاد للعين في التركيز حتى يتم تفسير ومعالجة الصورة المشوهة 

 

أسباب حدوث المياه البيضاء

أسباب كثيرة لحدوث مرض المياه البيضاء والتي منها:

  • التقدم في العمر 
  • الاصابة ب مرض السكري خصوصًا وإن كان دون متابعة واهتمام
  • التعرض لحوادث او اصابات كالذي تلقى ضربة قوية على العين او في الحوادث وغيرة
  • العامل الوراثي وتاريخ العائلة وإن كان هناك مريض في العائلة بذلك المرض فأي شخص قريب معرض بالإصابة به.

 

علاج المياه البيضاء في العين

لنكون متفقين في البداية أنه لا وجود لعلاج لمرض المياه البيضاء في العين لا عن طريق القطرات او الاعشاب والادوية العلاجية إلا عن طريق استبدال العدسة المعتمة في العين تحت القرنية، عدا عن ذلك فلا وجود لتلك المشكلة.

 

عملية ازالة المياه البيضاء بالليزر

يتم توقيع الفحص الطبي الكامل والشامل على المريض للوقوف على حقيقة حالته الصحية وما إذا كان يعاني من مرض مزمن مثل السكري او الضغط والى ما هنالك من امراض مزمنة، ويقوم الطبيب بتقرير نوع العملية التى يجب أن يقوم بها المريض مثال ذلك الليزر.

يتم إعطاء المريض مخدر موضعي بالعين ومن ثم يستخدم الطبيب تقنية الليزر عن طريق استخدام أشعة الفيمتو سكند ليزر لعمل شق في القرنية وشق في العدسة تفتيتها وتقسيمها ل اربع اجزاء، ومن ثم يقوم الطبيب باستخدام جهاز الفاكو لسحب العدسة المعتمة والتي تم تقسيمها وتفتيتها.

ويتم وضع عدسة اخرى صناعية نقية و شفافة مكان العدسة المعتمة حتى يتسنى للمريض الرؤية بوضوح.

ماذا لو تم إهمال المياه البيضاء

هناك من ينصح البعض بترك المياه البيضاء في العين حتى تتحجر العدسة ! و هذا أمر في غاية الخطورة ولا يجب إهمال أي عرض في الجسم ككل وفي العين على وجه الخصوص، نظرًا لأن تلك المنطقة في غاية الحساسية، ويجب قبل أن تقرر إهمال المياه البيضاء معرفة الآثار المترتبة على ذلك الأعمال حتى تكون مستعدًا لما هو قادم.

  • المياه الزرقاء

ان ترك العدسة المعتمة المسببة للمياه البيضاء في العين حتى تتحجر تؤدي الى ارتفاع دائم وكبير في ضغط العين يؤدي إلى الإصابة ب الجلوكوما.

  • انفصال الشبكية

إن إهمال المياه البيضاء حتى تتحجر العدسة المعتمة يؤدي الى سقوطها على الشبكية وهو ما يؤدي إلى انفصال الشبكية.

 

تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر

إن الاتكال على عمال السعر فقط في إجراء العملية امرًا خطير للغاية! لان الجودة ومهارة ومهنية الطاقم الطبي هو الأهم والأولوية القصوى على كل الأصعدة لذلك ان كان عامل السعر ضروري وحيوي لدى البعض فيجب محاولة الجمع بين إجراء تلك العملية عند طبيب متخصص ذو خبرة وفي مكان مضمون ومشهور بسمعة طيبة و الحصول على سعر مناسب وهو ما يوفره مركز فرجينيا كلينك.

وعلى أي حال فإن أسعار وتكلفة تلك العملية ليس الباهظة لذلك يجب التركيز على جودة المكان والإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل المركز وسمعة وخبرة الطبيب المعالج في جميع الأحوال.

 

افضل مكان لعملية المياه البيضاء في مصر

من أفضل اماكن وسعر لإجراء عملية المياه البيضاء في العين وتصحيح الإبصار في مصر هو مركز العيون والليزك كلير فيجن clear vision – دقة في التشخيص وتكلفة مناسبة جدًا.

العنوان :54 شارع البطل احمد عبد العزيز – من جامعة الدول العربية – المهندسين – الجيزة

 الهاتف: 01224247777

الأقسام

معلومات طبية

phone