الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك

الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك، الأخطاء الانكسارية مشكلة شائعة في العين بين العديد من الأفراد والتي يمكن أن تعيق مهامهم اليومية، و تعتبر النظارات والعدسات اللاصقة حلولاً مؤقتة لهذه المشاكل وتحتاج إلى التغيير كل فترة مع تغير الرؤية، والليزك حل دائم لهذه الحالة ، تم إدخال الليزك والفيمتو ليزك في في مجال طب تصحيح الإبصار وقد غيرت العلاجات بالليزك حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم من خلال إفادتهم برؤية أوضح وأفضل، لايعرف الكثير من الناس الفرق بين علاج الليزك – الفيمتوليزك ولذلك وجب توضيح الفروقات في إجراءات العلاجين وفوائد كل عملية.

جراحة العيون الليزك التقليدي

كان استخدام الليزك من أجل تصحيح وإعادة تشكيل سطح القرنية بالليزر موجودًا منذ أكثر من 25 عامًا في المجال البصري لتصحيح الأخطاء الانكسارية والتي عن طريقها تساهم العملية في إعادة تشكيل القرنية للعين حيث تسقط أشعة الضوء وتتركز.

قبل العملية

فحص شامل للعين وتاريخك الطبي قبل أن يوصي بالعلاج
، سيضع جراح العيون قطرات التخدير في العين و يستريح المريض على كرسي الاستلقاء لمدة 30 دقيقة تقريبًا لإكمال الإجراء بالكامل أما عملية الليزك نفسها لا تستغرق عشر دقائق و يتم وضع حلقة شفط على العين لتثبيت الوضع وزيادة مستوى الضغط.

يتم استخدام شفرة رفيعة أو شريحة القرنية الدقيقة لإنشاء سديلة في القرنية للوصول إلى الجزء الذي يحتاج إلى إعادة تشكيل. هنا يتم استخدام الليزر المبرمج لإزالة الأنسجة وتصحيح الخطأ الانكساري الموجود. أخيرًا ، سيتم ثني السديلة المفصلية إلى مكانها ، وعادةً ما تلتئم بدون غرز.

فوائد عملية الليزك

تصحيح الخطأ الانكساري وتحسين الرؤية
بدون ألم
نتائج فورية
لا حاجة لضمادات أو غرز
لا مزيد من النظارات الطبية أو التقليل من استخدامها

عملية الفيمتو ليزك

على غرار عملية الليزك ، يتم إجراء الفيمتو ليزك أيضًا لتصحيح حالات قصر النظر ، وطول النظر ، والاستجماتيزم، و تتضمن هذه الطريقة أيضًا إعادة تشكيل القرنية لضبط الضوء على السقوط في العين

الفرق بين الليزك التقليدي والفيمتو ليزك

يتمثل الاختلاف الرئيسي و الفرق بين الليزك التقليدي والفيمتو ليزك في أنها تستخدم ليزر الفيمتو لإنشاء سديلة القرنية بدلاً من استخدام شفرة أو أداة قطع ميكانيكية ” المشرط الجراحي ” هنا يقوم شعاع الليزر تفريغ طاقته خلف القرنية ، مما يخلق فقاعات صغيرة يمكن فصلها لإنشاء سديلة القرنية.

تبدأ العملية بقطرات مخدرة في عينيك وبنظام الليزر وشاشة الكمبيوتر سيتم استخدام منظار العين لإبقاء عينيك مفتوحتين ، وسيتم وضع حلقة الشفط للاحتفاظ بالوضعية والضغط.

بمجرد إنشاء السديلة باستخدام ليزر الفيمتو ، فإن ليزر الإكسيمر سوف يصحح الخطأ الانكساري و سيتم إعادة وضع السديلة وسوف تلتئم من تلقاء نفسها بدون غرز.

فوائد الفيمتو ليزك

يمكن لأولئك الذين يعانون من قرنيات رقيقة بشكل طبيعي الخضوع للعلاج.
أكثر دقة مما يؤدي إلى انخفاض مخاطر الانحرافات
العلاج بالليزر الكامل ولا يتطلب شفرات
دقة أعلى في التصحيح.
جراحة أكثر أمانًا
الحد الأدنى من مخاطر القرنية

الفرق بين سعر الليزك والفيمتو ليزك

يعتبر إختلاف السعر من ضمن الفروقات الواضحة ولكن، معنى إختلاف الاسعار بينهم أن كلًا من الليزك التقليدي والفيمتوليزك يختلفان أيضًا على حسب إحتياجات المريض، خصوصًا أن المؤهل لعملية الفيمتو ليزك من يعاني ضعف نسبي في سمك القرنية لديه، لذلك فإنه من الأشخاص المحظور عليهم إجراء الليزك التقليدي، كما ان استخدام التقنية الحديثة بالكامل في العملية عوضًا عن المشرط الجراحي العادي يعتبر ميزة فارق جوهري لما يشكله من عامل أمان للمريض خصوصًا أن الليزر المستخدم في القطع يعتبر الأكثر دقة وتحديدًا لإزالة السديلة من سطح القرنية، وعلى أي حال فإن الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك ليس كبيرًا أو مبالغًا فيه

الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والعيوب

لا يوجد شيء كاملًا خصوصًا ان التقدم العلمي و التكنولوجي أصبح شبه يومي، وإن كنا نتحدث عن الفوائد و المميزات فلابد أيضًا ذكر عيوب كلًا من الليزك والفيمتو ليزك كالتالي:

عيوب الليزك التقليدي

تحتاج عملية الليزك التقليدي الى وقت اطول للاستشفاء واستقرار النظر خصوصًا وأن القطع في سطح القرنية ” السديلة ” تم بإستخدام المشرط الجراحي العادي، عدا عن كونها غير مناسبة لحالات كثيرة مثل درجات قصر النظر الأعلى أو في حالات ترقق القرنية لدى بعض المرضى

عيوب الفيمتوليزك

ربما تعتبر أفضل من حيث تقنية القطع ولكن إن كانت تصلح لمرضى ترقق القرنية البسيط الا انها لا تصلح لحالات ودرجات تحدب والمعروفة بالقرنية المخروطية كباقي عملية الليزك، وقد يسبب بعض حالات الجفاف في العين يستمر لفترة ويتم استخدام القطرات المرطبة، كما إنها تحتاج الى وقت حتى يستقر النظر بشكل نهائي

الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك وأفضل مركز عيون

كلير فيجن أفضل مركز العيون والليزك في مصر، يتوفر في المركز كل انواع عمليات الليزك وتصحيح الإبصار مثل الليزك التقليدي و الفيمتو ليزك، كما يوفر المركز كل أنواع الليزك الأخرى التى تتناسب مع أغلب الحالات عمومًا.
كلير فيجن يقدم الخدمات بأسعار مناسبة ومنافسة جدًا مع ضمان جودة العملية ويمكنك الاستشارة مع الطبيب في أي وقت سواء قبل أو بعد العملية.
العنوان :54 شارع البطل احمد عبد العزيز – من جامعة الدول العربية – المهندسين – الجيزة
الهاتف: 01224247777