أهم المعلومات عن عملية الفيمتو ليزك في المهندسين

أهم معلومات عملية الفيمتو ليزك

أهم معلومات عملية الفيمتو ليزك في المهندسين، هي أكثر عمليات تصحيح البصر بالليزر شيوعًاالتي تستخدم مجموعة من أحدث أنواع الليزر في إجراء سريع وغير مؤلم. وقد تم إجراء الفيمتو ليزك لأول مرة في أوائل التسعينيات وأصبح النوع الأكثر شيوعًا لجراحة العيون بالليزر التي يتم إجراؤها في جميع أنحاء العالم.

نطاق جراحة الرؤية بالليزر الفيمتو ليزك

النطاق القابل للعلاج: وصفة النظارات: +4.00 إلى -9.00 درجة مئوية وحتى 4.00 درجة للاستجماتيزم ، ويتم إجراء عدة ملايين من العلاجات في جميع أنحاء العالم منذ إدخال الليزك في التسعينيات.
في جراحة الفيمتو ليزك الحديثة تستخدم نوعين من الليزر: ليزر الفيمتو ثانية (انترالاز) ، والذي يستخدم لإنشاء سديلة مفصلية من نسيج القرنية السطحي بسمك حوالي 1/10 من المليمتر. ثم يتم رفع الغطاء ولفه للخلف. مع الليزر الثاني ، وهو ليزر الإكزايمر يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر ، يتم إعادة تشكيل سطح القرنية تحتها. في نهاية الإجراء ، يتم طي سديلة القرنية مرة أخرى في مكانها. في جوهرها ، يتم إعادة تشكيل القرنية دون تلف / إزالة السطح.
أدت الجهود المستمرة لزيادة الأمان في الليزك إلى تطوير ليزر إنترالاز فيمتو ثانية.
تركيز طاقة الليزر خلال مدة نبضة قصيرة جدًا (الفيمتوثانية هي 1/100000 من الثانية) ، يسمح ليزر الفيمتو بتكوين فقاعة غاز مجهرية في الأنسجة المستهدفة. يتم فحص اندفاع سريع نبضات ليزر الفيمتوثانية المتقاربة عبر القرنية بواسطة ليزر انترالاز ، ويفصل الأنسجة المستهدفة عن طريق ضم نمط ثلاثي الأبعاد من فقاعات الغاز المجهرية معًا لإنشاء شريحة ليزك بسرعة وبدون ألم ودقة.
تُعد شرائح Femtolaser LASIK الاختيار المفضل للجراحين والمرضى نظرًا لدقتها وقابليتها للتكاثر والتخلص من المضاعفات المتعلقة بالشفرة. يمكن أن تحدث مضاعفات LASIK Flap في Intralase Femto-LASIK ، ولكن يمكن علاجها عادةً دون التأثير على النتيجة البصرية. الميزة الأكبر لـ Femto-LASIK هي التعافي السريع للبصر والحد الأدنى من الانزعاج بعد الجراحة ، إلى جانب النتائج المرئية الممتازة.

كيف يعمل الفيمتو ليزك

 

تعمل الجراحة الانكسارية بشكل عام عن طريق تغيير شكل القرنية وبناء تصحيح النظارات داخل القرنية.
قصر النظر: تزيل الجراحة بالليزر الأنسجة من مركز القرنية وبالتالي تسطيح انحناء القرنية بحيث تقل قوة تركيز عينيك. يتم دفع الصور المركزة أمام شبكية العين كنتيجة لوجود عين أطول أو انحناء حاد للقرنية بالقرب من شبكية العين (أو عليها مباشرة) بعد الجراحة.
مد البصر: تعمل إجراءات الجراحة الانكسارية على إنشاء قرنية أكثر انحدارًا لزيادة قوة تركيز العين. سيتم سحب الصور المركزة خارج الشبكية ، بسبب قصر العين أو القرنية المسطحة ، بالقرب من الشبكية (أو عليها مباشرة) بعد الجراحة.
اللابؤرية: مرة أخرى يتم تسطيح القرنية فقط في خط الزوال الأكثر انحدارًا للقرنية وجعلها أكثر تناسقًا. نتيجة هذا الإجراء هي أن الصور تركز بوضوح على شبكية العين بدلاً من تشويهها من تشتت الضوء عبر القرنية ذات الشكل غير الطبيعي.
إجراء الفيمتو ليزك
· يتم تخدير العين بقطرات موضعية
· يتم عمل سديلة القرنية ولكن ليزر الفيمتو ليزك على الطبقة الخارجية للعين. يتم قطعه وقلبه مفتوحًا
· يتم استخدام ليزر واجهة الموجة excimer لإعادة تشكيل القرنية
· يتم بعد ذلك طي سديلة القرنية الفيمتو ليزك في مكانها

من لا تناسبهم عملية الفيمتو ليزك

جفاف شديد في العيون – المرضى الذين يعانون من جفاف شديد في العين لا ينبغي أن يخضعوا لجراحة الليزر الانكسارية لأن العلاج يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المرض وجعله أعراضًا للغاية. قد يظل المرضى الذين يعانون من كميات خفيفة إلى معتدلة من الجفاف مناسبين للعلاج المسبق المناسب لمشاكل جفاف العين من أجل تلبية الحد الأدنى المطلوب لإجراء جراحة العيون بالليزر الآمنة.
– المرضى باعتلال الشبكية السكري – وهذا مؤشر مضاد مطلق لأنه يمكن أن يسرع من تطور اعتلال الشبكية السكري. كما تم الإبلاغ عن حدوث تفاقم واضح لاعتلال الشبكية التكاثري بعد الليزك. قد يظل مرض السكري الذي يتم التحكم فيه جيدًا ومع وجود شبكية عين صحية مرشحين لإجراء الليزك (ولكن ليس PRK).
– مرضى الجلوكوما – في العيون التي تعاني من الجلوكوما ، يكون القرص البصري متضررًا بالفعل. أثناء العلاج بالليزك ، يرتفع ضغط العين (IOP) إلى ما يزيد عن 90 مم زئبق مما قد يتسبب في مزيد من الضرر للقرص البصري. الستيرويدات الموضعية المستخدمة بعد الجراحة قد تؤثر أيضًا على إدارة IOP في هؤلاء المرضى.
– أصحاب القرنية المخروطية وضمور ترقق القرنية – في الحثل حيث تكون القرنية رقيقة بشكل غير طبيعي ، يقلل الليزك من سماكة القرنية أكثر وقد يسبب توسع القرنية. علامات القرنية المخروطية تحت السريرية مثل الانحدار السفلي للقرنية إلى ما بعد درجة معينة ، حتى عندما تكون سماكة القرنية كافية ، هي موانع لاستخدام الليزك.
– من يعاني تاريخ مرض التهاب العين – العيون المصابه حالات التهابية متكررة ، على سبيل المثال سيكون التهاب قزحية العين أو التهاب القزحية أكثر عرضة للهجوم الالتهابي بعد الجراحة التي قد يكون من الصعب السيطرة عليها. قد لا يؤدي حدوث التهاب قزحية العين سابقًا ولم يتكرر ولم يكن حديثًا إلى منع العلاج. يمكن لعيادتك تقديم المشورة بناءً على تاريخك الفردي.
– مرض العين الهربسي – هناك دليل على أن عدوى القرنية بفيروس الهربس أو فيروسات النطاقي يمكن إعادة تنشيطها عن طريق جراحة العيون بالليزر.
– متلازمة سجوجرن – يعاني هؤلاء المرضى من جفاف الفم وجفاف العينين القائم على المناعة الذاتية. سيؤدي علاج LASIK أو PRK / LASEK إلى
.
– من يعاني من خطأ الانكسار غير المستقر – يجب أن تكون الوصفة الطبية مستقرة إلى حد ما قبل النظر في العلاج. يعتبر التغيير الذي يزيد عن 0.50 د معادل في 12 شهرًا أو أقل غير مستقر.
– المياه البيضاء أو ما يسمى إعتام عدسة العين ملحوظ بصريًا – في الحالات التي يوجد فيها عتامة كبيرة للعدسة تشير إلى حدوث إعتام عدسة العين (تبييض العدسة داخل العين) ، فمن مصلحة المريض أن يتم علاج ذلك أولاً بجراحة الساد. قد تكون الجراحة الانكسارية الإضافية بعد ذلك ضرورية وقد لا تكون كذلك. يمكن استخدام غرسات العدسات الفاخرة الحديثة لتصحيح الرؤية عن بعد والقراءة. قد يختار بعض المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا تبادل العدسات الانكسارية (RLE) كطريقة لتصحيح الرؤية ، بدلاً من جراحة العين بالليزر.
– صعوبة في الحصول على النظارات الصحيحة – قد لا يكون المرضى الذين يجدون صعوبة كبيرة في العثور على النظارات الطبية المناسبة مؤهلين للعلاج ، بسبب الاختلاف الطبيعي في الشفاء الناتج عن جراحة الليزر. إذا كان لا يمكن تحمل وصفة طبية متبقية صغيرة ، فيجب تجنب جراحة العيون بالليزر.

سعر عملية الفيمتو ليزك في المهندسين

تختلف وتتباين سعر العملية نتيجة لعوامل كثيرة أهمها حالة المريض، ومدى دقة العملية وأيضًا نوع التقنية المستخدمة مثل الفيمتو ليزك، ولا شك في أن الكادر الطبي المتمرس هو الافضل على الاطلاق لذلك فإن إجراء عملية الليزك لا ينبغي أن يتوقف على السعر وحسب، بل ايضًا لابد من مراعاة إجراءها تحت اشراف اهل الخبرة فقط.

أفضل مكان لعملية الفيمتو ليزك في المهندسين

كلير فيجن أفضل مركز العيون والليزك في مصر ويتميز المركز بتوفير أفضل فريق طبي ذو خبرة كبيرة في عمليات الفيمتو ليزك ، كما يوفر المركز كل أنواع الليزك الأخرى التى تتناسب مع أغلب الحالات عمومًا.
كلير فيجن يقدم الخدمات بأسعار مناسبة ومنافسة جدًا مع ضمان جودة العملية ويمكنك الاستشارة مع الطبيب في أي وقت سواء قبل أو بعد العملية.
العنوان :54 شارع البطل احمد عبد العزيز – من جامعة الدول العربية – المهندسين – الجيزة
الهاتف: 01224247777